ثقافة و مجتمع

الأيام الدولية لـ “البيتزا والباستا”.. أشهر الطهاة يتجمعون في الجزائر

انطلقت الأيام الدولية للبيتزا والباستا في الجزائر العاصمة، وهي مسابقة نظمها عدد من أبرز محترفي صناعه البيتزا والباستا في إيطاليا، تحت إشراف 6 طهاة إيطاليين اثنان منهم من أبطال العالم في صناعتها.

وتجمع هذه الفعالية عددًا من أشهر الطهاة في الجزائر وخارجها، حيث يحاولون الإبداع في وصفاتٍ تبدو في الظاهر سهلة للغاية، لكنها تحتاج إلى كثير من الدقة في الطهي.

ويتافس أكثر من 20 طاهيًا من مختلف أنحاء العالم، في إعداد هاتين الوجبتين الإيطاليتين الشهيرتين، ومن المقرر أن يشارك الفائزون في مسابقات عالمية أخرى.

وقال الشيف الجزائري محمد أمين في تصريح إعلامي “البيتزا والباستا لهما منبع واحد وهو إيطاليا.. وهما من أكثر الأكلات شهرة في العالم والكل يحبها.. هي وجبات تلم العائلة”.

أما في المسابقة، فقد كانت الوصفات متعددة وتتنوع من الجزائر، وتونس، وليبيا، وفرنسا، وأميركا. حيث كشفت هذه الدورة أسرار العجينة، والصلصة والتوابل كلها.

وحملت الأيام الدولية التي احتفى بها الجمهور صبغة سياحية وثقافية مع التحفيز على ترويج اللباس التقليدي الجزائري في الفعالية التي ستكون سهراتها فرصةً لكل راغب في تعلم أسرار إعداد البيتزا والباستا.

ويوضح منظم الفعالية حكيم علواني أن أهداف الدورة هي التعريف بالبيتزا الإيطالية الحقيقية وهي النابوليتانية، وطريقة تحضيرها، كاشفًا أن هذا هو السبب الذي دفعهم إلى استضافة 6 طهاة إيطاليين من بينهم اثنان من أبطال العالم.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى