رياضة

أولمبياد باريس 2024.. بدء أولى المنافسات هذا الأربعاء

تنطلق أولى منافسات أولمبياد باريس، هذا الأربعاء، 48 ساعة قبل الافتتاح الرسمي للألعاب التي تمتدّ إلى غاية الحادي عشر أوت الداخل.

وفي الشق المتعلق بالمنافسات التي تنطلق “باكراً”، يتعلق الأمر بالرياضات الجماعية لا سيما كرات القدم واليد والسلة.

وأفادت اللجنة المنظمة أنها في المرحلة النهائية من التحضيرات، مشيرةً أنّ ما يربو عن نصف جميع اللجان الأولمبية الوطنية متواجدة الآن في باريس، حيث يعيش بالفعل ما يزيد عن الألفي رياضي في القرية الأولمبية ويتدربون، وبالتزامن مع وصول نخبة الملاكمة الجزائرية إلى القرية الأولمبية، أعلن المنظمون عن بيع 8.8 ملايين تذكرة حتى الآن.

إلى ذلك، أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، أنّ “الساحة جاهزة” لإقامة الدورة الأولمبية، حيث قامت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 بإبلاغ المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية بمراحلها النهائية من الاستعداد.

وفي تصريحات صحافية، قال باخ: “أنا الآن متواجد بنفسي، لقد أمضيت هنا أكثر من أسبوع، وأينما جئتم وذهبتم ترون أنّ الأضواء مضاءة باللون الأخضر، التحضيرات تسير بشكل جيد للغاية، والساحة جاهزة”.

وأضاف باخ: “لدينا لجنة منظمة يقظة لا تتجاهل أي نوع من التحديات التي تواجهكم دائما عندما تنظمون أكثر الأحداث تعقيداً في هذا العالم، وكل ذلك يمكن أن يعطينا ثقة كبيرة حقاً في التطلّع إلى هذه الألعاب”.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى