الدولي

الجزائر تعزز نفوذها الدولي بانتخابها نائبًا لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

تم انتخاب الجزائر أمس الخميس بالتزكية لمنصب نائب رئيس الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. سيقوم الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، السيد عمار بن جامع، بتمثيل المجموعة الأفريقية إلى جانب نظرائه المنتخبين من المجموعات الإقليمية الأخرى.

سوف تساهم الجزائر كدولة نائب رئيس في تسيير وإدارة الجلسات العلنية للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الفترة من سبتمبر 2024 إلى سبتمبر 2025. وتتضمن الدورة الـ79 للجمعية العامة حدثًا بارزًا يتمثل في “قمة المستقبل”، المقرر عقدها في الجزء رفيع المستوى من الدورة في سبتمبر 2024.

يأتي هذا الانتخاب في وقت تواجه فيه أفريقيا تحديات كبيرة، منها استكمال تصفية الاستعمار، مكافحة الفقر، التنمية المستدامة، والأمن الغذائي. ستلتزم الدبلوماسية الجزائرية، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بالمساهمة الفعالة في الجهود متعددة الأطراف لمواجهة هذه التحديات وتعزيز حلول مستدامة وعادلة.

وبفضل هذا الانتخاب، ستعزز الجزائر جهودها في الجمعية العامة مع نشاطها كعضو غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة للفترة 2024-2025. يعكس هذا التمثيل المزدوج في الهيئتين الأكثر نفوذًا في الأمم المتحدة بروز الجزائر المتزايد على الساحة الدولية والتزامها الدائم بترقية السلم والأمن الدوليين.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى