جميع طائرات الجوية الجزائرية تخضع للمراقبة وفقا لمعايير الأمن الدولية

طائرة الجوية الجزائرية
18 تشرين2 2018
طائرة الجوية الجزائرية

جميع طائرات الجوية الجزائرية تخضع للمراقبة وفقا لمعايير الأمن الدولية

  الجيريا برس/ واج
أكدت نقابة عمال شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن جميع طائرات الشركة الموجهة للقيام برحلات "تخضع للمراقبة التقنية فيما  يتعلق بقابليتها للطيران حسب المعايير الأمنية"، حسب ما جاء اليوم امس السبت في بيان للفرع النقابي للخطوط الجوية الجزائرية التابع للاتحاد العام للعمال الجزائريين.

وأوضح ذات المصدر "نشاهد في هذه الأيام الأخيرة انتقادات ضد شركة الخطوط الجوية الجزائرية مفادها أن طائرات الشركة لا تخضع للمراقبة التقنية. وإذ  نطمئن الركاب و نؤكد رسميا أن طائرات الخطوط الجوية الجزائرية الموجهة للقيام بالرحلات تخضع للمراقبة التقنية فيما يتعلق بقابليتها للطيران وفق المعايير الأمنية المحددة من قبل السلطات الوطنية و الدولية".

وأضاف البيان "يسهر على صيانة الطائرات ميكانيكيون ومهندسون ذوي خبرات عالية ومعتمدون من قبل المديرية العامة للطيران المدني والأرصاد الجوي".

وفي هذا الصدد يضيف ذات المصدر، "يجب على كل متدخل على الطائرة أن يحوز شهادة صادرة عن المديرية العامة للطيران المدني و الأرصاد الجوي و الموافقة  لتسليم الخدمة موقعة على  السجل التقني للطيران وهو دفتر تقني للطائرة يطلع عليه الطاقم التقني والسلطات المختصة في مطارات الوجهة".

وفي هذا السياق، أكد الفرع النقابي أن "الطائرة تخضع قبل كل إقلاع إلى ثلاث عمليات مراقبة دقيقة ينجزها ميكانيكي الطائرة و مصلحة المراقبة الداخلية للشركة وعمال الملاحة التقنيين".

وأضاف البيان أنه لدى الوصول إلى الوجهة و على غرار الشركات الجوية العالمية الأخرى "تخضع طائرة الخطوط الجوية الجزائرية إلى مراقبة تقنية أخرى من قبل  السلطات المخولة على غرار مراقبة سلامة الطائرات الأجنبية لمنطقة أوروبا".

ونفى الفرع النقابي للخطوط الجوية الجزائرية "جميع المعلومات المغلوطة واصفا أصحابها بالأشخاص الذين لا يترددون على استعمال جميع الوسائل للتشهير و يقومون  بمهاجمة قسم صيانة الطائرات الجزائرية الذي حقق مستويات عالية منذ عقود".

و قال الفرع النقابي "ما الذي سنقوله إذًا بخصوص نوعية العمل المنجز حاليا في المنشآت الحديثة و التي لا تختلف عن المؤهلات الأجنبية"، مضيفا "يجب التحلي  بالصدق للاعتراف بالعمل الاستثنائي الذي يقوم به التقنيون والمهندسون المؤهلون و ذوو الخبرة والمعترف بهم من قبل صانعي الطائرات والتجهيزات الأجنبيين".

وأوضح الفرع النقابي من جهة أخرى أن الصيانة تملك الاعتمادات الأوروبية والدولية التي تسمح لها بممارسة النشاط وفق المعايير المطلوبة على غرار المديرية العامة للطيران المدنية و الارصاد الجوي (اعتماد وطني) و وكالة سلامة الطيران الأوروبية و الاعتماد الدولي IOSA و اعتماد إيزو (مقياس النوعية).

وحسب النقابة، "تحصلت شركة الخطوط الجوية الجزائرية على هذه الاعتمادات بعد عمل جاد و دائم".

قراءة 667 مرات