تكنولوجيا الجيل ال5 محور لقاء دولي بالجزائر

الجيل الخامس
03 شباط 2020
الجيل الخامس

تكنولوجيا الجيل ال5 محور لقاء دولي بالجزائر

  الجيريا برس / احسن حليمي/واج
ستكون اخر المستجدات و التطورات الحاصلة في تكنولوجيا الجيل ال5 محور لقاء دولي سينظم يومي الأربعاء و الخميس بالحضيرة التكنولوجية سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة.

و يهدف هذا اللقاء الذي تنظمه الوكالة الوطنية لترقية الحضائر التكنولوجية و تطويرها في اطار مهامها المتعلقة بالترقية و التحسيس بتكنولوجيات الاعلام و الاتصال إلى ابراز "أخر المستجدات و التطورات المتعلقة بتكنولوجيا الجيل الخامس"، حسب ما علم لدى الوكالة.

و ستعرف التظاهرة مشاركة عديد الخبراء الوطنيين و الدوليين و جميع الأطراف الفاعلة في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال في الجزائر، لا سيما سلطات الضبط و متعاملي الهاتف النقال و المتعاملين الصناعيين و الباحثين و كذا الشركات الناشئة و حاملي المشاريع.

و سيتم خلال هذا اللقاء ابراز جميع الجوانب المتعلقة بهذه التكنولوجيا بداية من نشرها إلى اثارها على نمط حياة المجتمعات و افاق تطورها مرورا بطرق ضبطها و مختلف التطبيقات التي تمنحها للمواطن و المتعامل الاقتصادي.

و ستتمحور التظاهرة التي تدوم يومين حول أربعة محاور تعالج مختلف ابعاد هذه التكنولوجيا ، و هي البعد السياسي و جوانبه المتعلقة بالضبط و التنظيم و البعد الاقتصادي لتكنولوجيا الجيل ال5 و وقعها على القطاع الصناعي و مستهلكي المعطيات و كذا البعد الاجتماعي و الثقافي و عن الاثار التي يمكن ان تترتب عنها على المستوى المجتمعي، فضلا عن البعد التقني من خلال الجوانب المرتبطة بالنشر و الأمن.

يذكر أن الوكالة الوطنية لترقية الحضائر التكنولوجية و تطويرها هي هيئة مكلفة بالعمل على وضع بيئة وطنية تسمح بتطوير و ازدهار النشاط الاقتصادي في قطاع تكنولوجيات الاعلام و الاتصال و هذا بهدف ضمان مشاركة فعالة له في الاقتصاد الوطني.

قراءة 1069 مرات آخر تعديل على الجمعة, 03 نيسان/أبريل 2020 18:18