يمكن للجزائر أن تتبوأ مكانة جيدة على الصعيدين الإفريقي والعالمي في مجال الأمن الالكتروني

الامن الالكتروني
04 نيسان 2018
الامن الالكتروني

يمكن للجزائر أن تتبوأ مكانة جيدة على الصعيدين الإفريقي والعالمي في مجال الأمن الالكتروني

  الجيريا برس/ واج
اعتبر رئيس القمة الإفريقية حول الأمن الالكتروني  مهدي زكريا الذي قدم مساء امس الثلاثاء بوهران دراسة حول الأمن الالكتروني  مست أكثر من 1.000 هيئة ومؤسسة وطنية بأنه يمكن للجزائر أن تتبوأ مكانة جيدة  على الصعيدين الإفريقي والعالمي في مجال الأمن الالكتروني.

وقد تم لأول مرة تقديم نتائج هذا العمل الذي امتد على مدار سنتين ونصف خلال  افتتاح القمة الإفريقية حول الأمن الالكتروني التي تتواصل أشغالها الى غاية  يوم الخميس القادم. ويتعلق الأمر بتقييم أولي حول الأمن الالكتروني بالجزائر،  حسبما أبرزه نفس المتدخل.

من جهته أشار المدير العام للعصرنة على مستوى وزارة الداخلية والجماعات  المحلية والتهيئة العمرانية عبد الرزاق هني الى أن السلطات تنتظر من هذا  اللقاء حلولا  تسمح لها باقتراح خدمات مؤمنة.

ويشهد هذا اللقاء الذي يقام تحت شعار " الأمن الإلكتروني في خضم التحول  الرقمي بإفريقيا" مشاركة 14 بلدا إفريقيا.

ويرمي هذا الحدث الذي يعرف مشاركة وفود لهيئات ومؤسسات مختلفة من تونس وغانا  وجنوب إفريقيا والكاميرون والتشاد والكونغو والغابون والنيجر ومصر والجزائر  فضلا عن تلك القادمة من بلدان غربية على غرار فرنسا وبلجيكا وكرواتيا وكندا  الى مناقشة المسائل المرتبطة بالأمن الالكتروني في القارة الإفريقية.

ويتضمن اللقاء المنظم من طرف وكالة الاتصال "اكس كوم" محاضرات وموائد مستديرة  وورشات ولقاءات ثنائية، كما أشير اليه.

ويتم التطرق بهذه المناسبة الى مواضيع تتعلق بحماية المعطيات الشخصية  والجريمة الإلكترونية والأمن الإلكتروني والدفع المالي الإلكتروني إلى جانب  ترقية التعاون الإفريقي-الإفريقي في هذا المجال.

ويطمح اللقاء الذي يهدف الى جعل الجزائر رائدة على مستوى القارة الافريقية في  مجال الامن الالكتروني إلى الإجابة على سلسلة من الإشكالات المتصلة بهذا  الموضوع، ودور ومسؤوليات الفاعلين في حقل تكنولوجيات الإعلام والاتصال في  الوقاية من المخاطر الرقمية إلى جانب التحديات الإفريقية في ميدان الأمن  الإلكتروني.

قراءة 216 مرات