الرابطة الأولى (استئناف التدريبات): الأندية تخرج أخيرا من النفق

كرة قدم
20 أيلول 2020
كرة قدم

الرابطة الأولى (استئناف التدريبات): الأندية تخرج أخيرا من النفق

  الجيريا برس / الوكالات
بعد توقف دام ستة أشهر, منذ 16 مارس الفارط, بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19), سيكون بإمكان الأندية الجزائرية العودة من جديد الى التدريبات بداية من يوم الاحد, استعدادا للموسم الكروي المقبل 2020-2021 الذي ينطلق يوم 20 نوفمبر القادم.

وكان بيان لوزارة الشباب والرياضة, صادر يوم 10 سبتمبر, قد أفاد أن الاندية ستتمكن من استئناف التدريبات بصفة رسمية بداية من 20 من نفس الشهر, بعد غياب طويل عرف توقيف نهائي لموسم 2019-2020.

و اتخذ هذا القرار "طبقا لتعليمات الوزير الاول الذي كلف وزير الشباب و الرياضة بدراسة امكانية الاستئناف التدريجي للأنشطة الرياضية بدون جمهور مع مختلف الاتحاديات الرياضية الوطنية و بعد المصادقة على البروتكولات الصحية ذات الصلة من طرف كل من اللجنة الوطنية العلمية لمتابعة تطور جائحة كورونا و المركز الوطني لطب الرياضة".

وسيتمكن اللاعبون أخيرا من ارتداء البدلات والأحذية الرياضية من جديد, على الرغم من أن العودة الى التدريبات تبدو من بدايتها صعبة, حسب بعض الملاحظين.

فعلى عكس المواسم السابقة, فإن الجائحة التي ''غزت" العالم جعلت السلطات الصحية تفرض بروتوكولا صارما على الاندية, بداية بإجراء اختبارات الكشف عن الفيروس, قبل الشروع في التدريبات.

قراءة 236 مرات