غرداية : إنطلاق الطبعة الرابعة لرالي ''تحدي الملكات الدولي''

رالي ''تحدي الملكات الدولي
05 آذار 2019
رالي ''تحدي الملكات الدولي

غرداية : إنطلاق الطبعة الرابعة لرالي ''تحدي الملكات الدولي''

  الجيريا برس/ واج
أعطيت امس الإثنين إشارة انطلاق الطبعة الرابعة لرالي السيارات ''تحدي الملكات الدولي" من مفترق الطرقات ببلدية بونورة بالمخرج الجنوبي لمدينة غرداية، حسبما لوحظ.

وتجري أطوار هذه التظاهرة الإستكشافية لصحراء الجزائر التي تشارك فيها أزيد من ثلاثين متسابقة من شتى أنحاء العالم ( فرنسا والبرازيل واليمن والجزائر) على مستوى الطريق الوطني رقم (1) المعبدة، مع احترام قانون المرور،وعبر عديد المراحل، إنطلاقا من غرداية وصولا إلى تمنراست .

و تقطع المتنافسات مسارا على مسافة إجمالية تقدر بـ 2.000 كلم، وسط بيئة قاحلة واستكشاف طيلة هذه الرحلة المناظر الخلابة التي تشكل ديكورا طبيعيا ساحرا لمناطق الجنوب الجزائري، وأيضا ثرواته الثقافية والسياحة والإقتصادية، مثلما أوضح أحد أعضاء الجهة المنظمة.  

ويتميز هذا الحدث بكونه مسارا واحاتيا، حيث ستقطع المشاركات على مدار أسبوع سبع مراحل، ويتمكنن من استكشاف سحر منطقة غرداية السياحية وقصورها الألفية العريقة والواحات الخلابة لمنطقة المنيعة جنوبا مرورا بمنطقة قورارة (تيميمون) و واحة توات (أدرار) وهضبة تادميت، ثم تيديكلت (عين صالح) وصولا إلى عاصمة الأهقار، تمنراست، وهي النقطة الأخيرة في مسار هذا السباق.

ويشكل هذا الموعد الرياضي الترفيهي الذي يتضمن عديد الفقرات من بينها التخييم فوق الكثبان الرملية وجولات سياحية إلى القصور والمواقع الأثرية التاريخية فرصة لترقية الوجهة السياحية نحو الجنوب، كما أوضح لـ"وأج" منظم الرالي توفيق بوغالي.

ويتوخى من رالي "تحدي الملكات الدولي " الذي ينظم بمبادرة من وكالة ''ميزاب- سياحة" برعاية وزارة السياحة والصناعات التقليدية تعزيز موقع الجزائر في مجال السياحة و ترقية صورة الجنوب الجزائري كوجهة سياحية عالمية، و الترويج لوجهة الواحات والجنوب الجزائري.

وتعد المناسبة التي تنظم عشية الإحتفالات باليوم العالمي للمرأة، فرصة لتشجيع مشاركة المرأة في سباقات السيارات و إبراز صفات الشجاعة والإعتماد على النفس وسلوك المثابرة التي تتحلى بها المرأة الناشطة، حسب المنظمين.

قراءة 39 مرات