البطولة العربية للأمم لكرة الطائرة بالقاهرة: الجزائر من أجل لعب الأدوار الأولى

البطولة العربية لكرة الطائرة
24 تشرين1 2018
البطولة العربية لكرة الطائرة

البطولة العربية للأمم لكرة الطائرة بالقاهرة: الجزائر من أجل لعب الأدوار الأولى

  الجيريا برس/ واج
يشارك المنتخب الجزائري للكرة الطائرة في الطبعة ال21 للبطولة العربية للأمم (رجال)، المقررة من 25 أكتوبر الى 4 نوفمبر  بالقاهرة (مصر)، بهدف لعب الادوار الأولى والتحضير للاستحقاقات الدولية المقبلة، حسب ما أكده المدرب الوطني، سليم بوهلة.  

وصرح بوهلة ل"واج" قبل التوجه الى القاهرة قائلا: "هدفنا عبر المشاركة في البطولة العربية هو لعب الادوار الاولى واحتلال مرتبة في منصة التتويج، نظرا  للفرق المشاركة. هذه الدورة ستكون ايضا محطة تحضيرية لبطولة افريقيا-2019 التي تبقى هدفنا الأسمى."  

وتأسف المدرب الوطني لانسحاب، في آخر لحظة، المنتخبين التونسي والقطري اللذين يعتبران من بين أحسن الفرق العربية.

وأضاف : "أكدنا مشاركتنا في شهر اغسطس الماضي من أجل مواجهة احسن المنتخبات العربية وبالتالي تقييم مستوانا. على الرغم من انسحاب تونس وقطر، الدورة ستعرف  مشاركة فرق قوية على غرار مصر والبحرين."

وتسجل سبعة منتخبات حضورها في الموعد العربي وهي مصر (حاملة اللقب)، البحرين، عمان، العراق، الاردن، فلسطين والجزائر، علما ان المنافسة ستجرى في شكل بطولة  مصغرة (مجموعة واحدة) و صاحب المركز الاول يتوج بطلا.

ولدخول المنافسة في أحسن الظروف، اجرى السداسي الجزائري خمسة تربصات بالجزائر، تواليا بتيكجدة (البويرة)، الشلف و الجزائر العاصمة، قبل ان يختتم  التحضيرات بتربص ببلغاريا من 10 الى 19 اكتوبر، تخللته عدة مباريات ودية.                                  

واعتبر بوهلة أن التربص الاخير ببلغاريا كان "جد مفيد للمجموعة التي ابانت عن رد فعل ايجابي خلال المباريات الودية التي خاضتها امم فرق ذات مستوى جيد.  اللاعبون محفزون لتحقيق نتيجة ايجابية بالقاهرة."

وبخصوص تشكيلة المنتخب، احتفظ الطاقم الفني بنفس التعداد الذي شارك في الألعاب المتوسطية 2018 بتاراغونا الاسبانية، يضاف اليهم الممرّر ياسين حكمي  العائد من اصابة.             

وتستهل الجزائر البطولة امام العراق، قبل ملاقاة مصر حاملة اللقب ثم البحرين، خلال الجولتين الثانية والثالثة. وبعد يوم راحة، يستأنف ممثلو الجزائر  المنافسة بمواجهة الاردن وبعدها عمان قبل ان يختتموا مشوارهم امام فلسطين.  

       قائمة اللاعبين المشاركين في موعد القاهرة:

سفيان حسني - محمد امين ام السعد - أيوب دقيش- وليد ابي عايد - سفيان بويوسف -  بوجمعة إيكن- ياسين حكمي- أكرم دقيش - بلال سوالم- عبد الرحمان بوزار- يوسف  بوروبة و زكرياء عايد.

قراءة 50 مرات