لجنة معاينة الملاعب تواصل عملية تأهيل المنشآت الكروية

ملعب 20 اوت

لجنة معاينة الملاعب تواصل عملية تأهيل المنشآت الكروية

  الجيريا برس/ واج
تواصل لجنة معاينة الملاعب عملية تأهيل الملاعب وذلك تحسبا للموسم الكروي 2018-2019 الذي ينطلق نهار اليوم الجمعة، حسب ما أفاد به رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، امس الخميس بالجزائر العاصمة.

وأكد مدوار أن العديد من الملاعب قد تم تأهيلها بصفة رسمية من قبل اللجنة وذلك من أجل احتضان لقاءات الرابطتين الأولى والثانية.

وأضاف الرئيس السابق لأولمبي الشلف خلال منتدى المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين: ''أعتقد أن أغلبية الملاعب قد تم تأهليها بصفة رسمية ما  عدا البعض منها أين برمجت اللجنة زيارات مختلفة هذه الأيام لمعاينتها.

على سبيل المثال ملعب تيزي وزو الذي يعرف عملية إعادة أرضية ميدانه والذي ستقوم اللجنة بزياته اليوم. إلى جانبه، ملاعب مستغانم و بوسعادة وبوعقل بوهران ستتم  أيضا زيارتها. فيما يخص ملعب مستغانم، فقد خصصت له ميزانية كبيرة لإنجازه ولكن في نهاية المطاف نجد بعض النقائص على مستوى الانارة والغرف على سبيل المثال  والتي لا تسمح للفريق المحلي بالاستقبال به''.

وستقوم اللجنة بزيارة ملعب تاجنانت يوم الأحد والذي يعرف مشاكل على مستوى الإنارة وكذلك ملعب 20 أوت ببشار والذي يخضع لأشغال على مستوى أرضية الميدان.

كما أكد مدوار أن جمعية أمل عين مليلة لن تستقبل اللقاء الأول بميدانها بسبب التحفظات المدونة خلال الزيارات التفقدية الأولى والثانية في انتظار زيارة أخرى.

وفي سياق متصل، عبر الرجل الأول بالرابطة المحترفة عن اندهاشه من برقية رئيس بلدية المحمدية يؤكد فيها هذا الأخير استحالة استقبال اتحاد الحراش بملعبه رغم تأهيله.

واختتم حديثه قائلا: ''اتحاد الحراش قدم لنا في الأيام القليلة الماضية ملفا عاديا -ممضيا من قبل رئيس بلدية المحمدية- فيما يخص ملعب الحراش الذي سيستقبل فيه طيلة الموسم . ولكن مساء أمس (الأربعاء) أتفاجأ برسالة من قبل نفس رئيس البلدية الذي يؤكد لنا أنه من المستحيل أن يستقبل ملعب الحراش مقابلات الأندية المحترفة بسبب محيط الملعب. أظن أن لجنة معاينة الملاعب قد قدمت تقريرا ايجابيا على ما يوجد داخل الملعب. فيما يخص المشاكل المتواجدة خارج الملعب فلا أرى مدى تأثيرها على المقابلة''.

ويعتبر مدوار أن قرار رئيس بلدية المحمدية سيضع إتحاد الحراش أمام مشكل ''جديد'' عشية انطلاق البطولة المحلية.

قراءة 5 مرات