الفيفا في ليبيا للنظر في رفع الحظر الدولي عن الملاعب منذ 5 أعوام

الفيفا في ليبيا للنظر في رفع الحظر الدولي عن الملاعب منذ 5 أعوام
04 نيسان 2018

الفيفا في ليبيا للنظر في رفع الحظر الدولي عن الملاعب منذ 5 أعوام

  الجيريا برس/ الوكالات
وصل وفد رفيع المستوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى طرابلس، للنظر في رفع الحظر الدولي عن الملاعب المفروض منذ خمسة أعوام.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الليبي لكرة القدم فاتح حبلوص، في تصريح لوكالة أنباء (شينخوا) امس الثلاثاء، إن "وفد رفيع المستوى وصل اليوم إلى العاصمة طرابلس في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، يقوم خلالها بإعداد تقرير فني شامل عن الملاعب الليبية لتقييم الحالة الفنية والأمنية للملاعب، بهدف رفع الحظر الدولي عن إقامة مباريات المنتخبات الوطنية والأندية الكروية منذ العام 2013".

ونوه بأن هذه الزيارة الأولى من نوعها للاتحاد الدولي، ستليها زيارات متعددة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حبلوص أن الوفد يتكون من السويسري (فيرون موسينقو) مدير إدارة الاتحادات الوطنية بالفيفا رفقه الفرنسي محمد طه.

وعن برنامج الزيارة، أشار المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الليبي لكرة القدم إلى أن "الزيارة ستتضمن حضور جانب من مباراة نادي الاتحاد والشرارة غدا، ضمن جدول مباريات كأس الدوري الممتاز لكرة القدم، إضافة إلى الطلاع على الملعب الخاصة بأكاديمية جنزور".

وأكد المتحدث الليبي أن "الزيارة تأتي في إطار دعم الاتحاد الدولي، لاتحاد كرة القدم الوطني، إضافة إلى بحث فرص دعم الفيفا لليبيا على كافة المستويات " .

وتخوض المنتخبات الوطنية والأندية الليبية منذ العام 2013، مسابقاتها الرياضية الدولية في الدول المجاورة، بعد فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظرا على إقامة التظاهرات الدولية على الملاعب الليبية بسبب تدهور الوضع الأمني في البلاد.

قراءة 100 مرات