مجلة"فوربس"تنشر أسماء المقاولين الجزائريين الخمسة الأوائل

مقر مجلة فوربيس الامريكية
09 حزيران 2018
مقر مجلة فوربيس الامريكية

مجلة"فوربس"تنشر أسماء المقاولين الجزائريين الخمسة الأوائل

  الجيريا برس/ واج
خصصت المجلة الاقتصادية  الأمريكية فوربس مقالا  لنجاحات خمسة كبار أرباب العمل في مجالات الصناعة الجزائرية تمكنوا من "تشييد  امبراطوريات قوامها العديد من ملايين الدولارات" بفضل استثمارات متنوعة في  الزراعة والبناء والطاقة والتوزيع.

وأشار المقال المعنون "أصحاب الملايين الخمس بالجزائر الذين يجب معرفتهم" إلى  أن الجزائر ذات الأربعين مليون نسمة ليس بها سوى ملياردير واحد ألا وهو صاحب  مؤسسة سيفيتال, يسعد ربراب بل تضم أيضا بعض أصحاب الملايين العديدة ممن حققوا  نجاحات كبيرة في مجال الأعمال ويسيرون مؤسسات ذات عائدات واسعة.

وذكرت المجلة أن ضمن قائمة الخمسة الأوائل هناك أصحاب الملايين العديدة غير  معروفين كثيرا في افريقيا لكنهم "ناجحون جدا" في المجال المقاولاتي.

وحسب المجلة فإن قائمة المقاولين هذه تضم مؤسس مجمع بيوفارم, عبد المجيد كرار  بحيث فاق رقم أعمال هذا المجمع الصيدلاني 500 مليون دولار سنة 2017.

وذكرت المجلة أيضا  رئيس مؤسسة أشغال الطرقات والري والبناء, علي حداد  المتخصصة في تعبيد الطرقات والري والبناء حيث بلغ رقم أعماله السنوي 400 مليون  دولار.

أما المليونير الثالث فهو مسير المجمع الصناعات الغذائية, محمد العيد بن عمر  برقم أعمال سنوي يقدر ب 80 مليون دولار.

كما أشارت فوربس أن المليونير الآخر هو  صاحب شركة كوندور, عبد الرحمان بن  حمادي بحيث تجاوز رقم أعمال هذا العملاق في الصناعة الجزائري 700 مليون دولار  سنة 2017.

ومن بين هؤلاء الخمسة الأوائل يوجد كذلك عملاق العقار, جيلالي مهري الذي يسير  حاليا شركات متنوعة تعمل في مجلات التجارة والعقار والسياحة والفندقة والزراعة  والصناعة.

قراءة 97 مرات