تيزي وزو: فنان يقود المجتمع المدني في حملة تزيين المدينة

مدينة تيز وزو
12 نيسان 2018
مدينة تيز وزو

تيزي وزو: فنان يقود المجتمع المدني في حملة تزيين المدينة

  الجيريا برس/ حسونة لعور
بمبادرة من الفنان زاين، وبمشاركة واسعة للمجتمع المدني، تنظم ولاية تيزي وزو، حملة واسعة، تستهدف تنظيف المدينة، يوم السبت القادم، بداية من الساعة التاسعة صباحا.

المبادرة التي تشهد مشاركة عديد الفنانين، ومختلف شرائح المجتمع المدني، تأتي في إطار سلسلة حملات مماثلة بادر بها سابقا ممثلو المجتمع المدني، في تأكيد منهم على ارتباطهم الوثيق بمحيطهم البيئي، أما جديدها، فيتمثل في انضمام عدد من الفنانين إليها، سبق لهم أن ساهموا في إنجاز مقطع إيكولوجي، صور في بعض قرى ولاية تيزي وزو.

وتنطلق العملية المبرمجة ليوم السبت، من ساحة مبارك آيت منغلات " محطة الحافلات السابقة"، بمشاركة مختلف مديريات الولاية و المجلس الشعبي المحلي لتيزي وزو و الحركة الجمعوية و لجان المدن والأحياء جنباً إلى جنب مع الفنانين بما في ذلك زاين و كريم أبرانيس و عصام مولود و كنزة و قاسي عبد الرحمن في هذه العملية التي ترمي إلى تنظيف مدينة تيزي وزو وغرس الأشجار، كما سيشارك أطفال بشكل رمزي في هذا العمل الذي يتضمن أيضًا بُعدًا تعليميًا للتوعية البيئية.

للتذكير، فإن المبادرة من اقتراح الفنان زاين، وهو إبن قرية إبن مسلا الشهيرة بإنتاج ثمرة التين في بلدية إيلولا أومالو، ومؤلف أغنية " دا موسي" التي تشجع على حماية البيئة، وستختتم المبادرة بمهرجان فني ينظم في الفترة المسائية ليوم السبت، وينشطه الفنانون المشاركون في المبادرة.

وتأتي هذه المبادرة، تزامنا مع انطلاق أنشطة الذكرى 38 للربيع الأمازيغي، التي اختارت لها هذا العام شعار " أفريل 1980 موعد للهوية والذاكرة الجزائرية".

قراءة 198 مرات