منتدى الجزائر للطاقات، خطوة نحو قمة ضفتي غرب البحر الأبيض المتوسط

منتدي الطاقات بالجزائر
09 نيسان 2019
منتدي الطاقات بالجزائر

منتدى الجزائر للطاقات، خطوة نحو قمة ضفتي غرب البحر الأبيض المتوسط

  الجيريا برس/ واج
يندرج منتدى الطاقات، الذي افتتح امس الاثنين بالجزائر العاصمة، في اطار التحضيرات لقمة ضفتي غرب البحر الابيض المتوسط، المزمع انعقادها بمرسيليا في 24 يونيو 2019، حسب ما ورد في مذكرة سلمت للصحافة  خلال افتتاح اشغال المنتدى.

و يجمع المنتدى الذي ينعقد خلال يوم واحد تحت شعار " نحو شراكة  معززة في خدمة انتقال طاقوي مستدام" وفود من الجزائر وليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا وايطاليا وفرنسا واسبانيا والبرتغال و  مالطا.

و يشهد هذا اللقاء ايضا حضور كلا من المانيا وبعثة الاتحاد الاوروبي والبنك العالمي والبنك الاستثمار الاوروبي والبنك الاوروبي للإنشاء والتعمير ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وكذا الاتحاد من اجل المتوسط .

و سيتطرق المشاركون خلال المناقشات الى مجمل العناصر والعوامل التوافقية والمكونة للانتقال الطاقوي الحقيقي،والذي اصبح اليوم في قلب السياسات الطاقوية والاقتصادية العالمية، يوضح تفس المصدر.

 وستتاح الفرصة للمشاركين في هذا المنتدى لمناقشة عدة مواضيع كالابتكار التكنولوجي وسلسلة القيم ورقمنة قطاع الطاقة وتطوير الربط الكهربائي.

في هذا السياق،و بفضل امكاناتها المتأصلة فيما يتعلق بالموارد الطاقوية التقليدية وغير التقليدية والمتجددة،لا سيما الشمسية والريحية،" تطمح البلدان والشركاء المعنيون الى تجسيد الانتقال نحو نماذج اقتصادية منخفضة الكربون و مستدامة في منطقة البحر الابيض المتوسط "، يضيف نفس المصدر.

قراءة 1027 مرات