رجال أعمال جزائريين وموريتانيين في زيارة إلى المنطقة الحرة "نواديبو"

رجال عامال جزائريين و موريتانيين
24 تشرين1 2018
رجال عامال جزائريين و موريتانيين

رجال أعمال جزائريين وموريتانيين في زيارة إلى المنطقة الحرة "نواديبو"

  الجيريا برس/ واج
أكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب  العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ لوأج امس الثلاثاء بنواكشوط على أهمية الاتفاقيات المبرمة بين مؤسسات  البلدين ودورها في توسيع أطر العلاقات والمبادلات التجارية.

ولهذا الغرض سيتوجه وفد هام من رجال الأعمال يضم 50 رجل أعمال نحو نواديبو  بعد غد الخميسي لزيارة المنطقة  الحرة والاطلاع على فرص الاستثمار بها.

الوفد الذي سينتقل عبر طائرة خاصة يوم الخميس يضم 30 رجل أعمال جزائري و 20  رجل أعمال موريتاني حيث  سيقدم رئيس المنطقة الحرة شرحا مفصلا حول الفرص الاستثمارية المتوفرة في هذا  المجال.

وستنظم بالمناسبة  لقاءات أعمال فردية بين رجال الأعمال الجزائريين والموريتانيين.

وحسب السيد ولد الشيخ فان فتح المعبر الجديد مصطفى بن بولعيد سيؤدي إلى نهضة  تجارية بين البلدين سيما في مجالات الصناعة، والزراعة والصيد البحري والمعادن  والغاز خاصة بعد اكتشاف وجود كميات هامة من الغاز في  موريتانيا.

وفي شرحه لمهام مجلس الأعمال الجزائري-الموريتاني أكد السيد ولد الشيخ على  أهمية بدل مجهود أكثر لترقية العلاقات بين البلدين حيث قال: "أنشأنا مجلس  أعمال جزائري-موريتاني يضم 31 رجل أعمال من كلتا الدولتين لدفع التعاون في شتى  المجالات الاقتصادية بين البلدين".

ويتكفل هذا المجلس بمتابعة مدى تنفيذ كل الاتفاقيات التي تم إبرامها  الثلاثاء، ومراقبة مختلف العراقيل في المجال قصد رفعها.

ويسعى الجانب الموريتاني إلى الاستفادة من الخبرة الجزائرية في قطاع الصيد  البحري بموريتانيا، والتي كانت قائمة منذ 1983 وعرفت بعض الركود بعدها، حسب  نفس المصدر.

يذكر أن الجزائر زودت موريتانيا سنة 1983 ب 5 بواخر صيد جزائرية الصنع لدعم  نشاط الصيد البحري في موريتانيا.

قراءة 65 مرات