مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني: التوقيع على 9 اتفاقيات للتعاون الاقتصادي في عدة مجالات

التعاون الجزائري الموريتاني
24 تشرين1 2018
التعاون الجزائري الموريتاني

مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني: التوقيع على 9 اتفاقيات للتعاون الاقتصادي في عدة مجالات

  الجيريا برس/ واج
تم امس الثلاثاء بالعاصمة  الموريتانية نواكشوط التوقيع على 9 اتفاقيات للتعاون و ذلك على هامش انعقاد  الدورة الثانية لمجلس الأعمال الجزائري الموريتاني ، من شأنها إحداث نقلة  نوعية في مجال التعاون و الشراكة  الاقتصادية الجزائرية -الموريتانية .

وتم توقيع الاتفاقيات بحضور وزير التجارة السعيد جلاب ونظيرته الموريتانية  وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناسي الى جانب  وزير المالية و وزير الخارجية لجمهورية موريتانيا ورجال الأعمال من كلا البلدين.

وتخص هذه الاتفاقيات قطاعات النقل والصناعة والصحة والميكانيك ومواد التجميل  والسيارات والصناعات الغذائية والنظافة والأمن ومجالات التسويق والبيئة  والمعادن وصناعة السيارات والاتصالات.

وستسمح الاتفاقية المبرمة بين الطرفين في مجال التعاون بقطاع صناعة السيارات  بإطلاق اول سيارة جزائرية الصنع من علامة "كيا الجزائر" سيتم تسويقها  بموريتانيا.

وبالمناسبة أوضح وزير التجارة سعيد جلاب أن تكثيف اللقاءات في هذه الفترة يعد مكسبا للطرفين  مؤكدا على ضرورة  متابعة المشاريع التي تم الاتفاق عليها في  مناسبات سابقة و تعزيز هذه المشاريع بالاتفاقيات المبرمة اليوم .

وأ:د الوزير حرص الحكومة على الدفع بقاطرة التعاون الاقتصادي الثنائي للوصول  خلال السنوات المقبلة إلى مشاريع استثمارية كبرى تؤسس لشراكة هيكلية مستدامة  من شأنها رفع حجم المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي الثنائي إلى مستوى  العلاقات السياسية بين البلدين.

وتابع السيد جلاب  "نحن على ثقة أن هذه المساعي ستكلل بمشاريع ملموسة في  الميدان  "، مؤكدا استعداد قطاعه  لدراسة كافة المقترحات و معالجة مختلف  الانشغالات التي يرفعها رجال الأعمال الموريتانيون والجزائريين.

قراءة 40 مرات